About شراء عقار بدون وسيط

Wiki Article



دفع الرسوم النهائية من قبل المطور من خلال بوابة المطورين بعد اعتماده من قبل قسم المباني والمساحات المشتركة

يمكنك تسجيل دعوى على نظام مركز فض المنازعات الإيجارية من خلال اتباع الخطوات التالية:

- إذا ارتكب مخالفة أساسية للقوانين السارية والتوجيهات في الإمارة

ما هو الإجراء الذي يمكن للمستثمر اتباعه في حال امتناع أو تأخر المطور العقاري عن تسجيل عقد البيع لدى الدائرة؟

البدل المالي السنوي المعتمد من مؤسسة التنظيم العقاري "ريرا"، والذي يتم استيفاؤه من مالك الوحدات العقارية لتغطية مصاريف إدارة وتشغيل وصيانة وإصلاح العقار المشترك، ويخضع للرقابة والتدقيق حسب النظام المعمول به.

كيف يمكن استرجاع تأمين الاستئناف بعد صدور الحكم وتسوية الموضوع خارج المركز؟

في حالة المشاريع الملغاة: نترك الإجابة للإدارة العليا لوجود تحفظات في الإعلان عن المشاريع الملغاة، وتتم مراجعة المحكمة العقارية إذا تمن إحالة المشروع للجنة التصفية العقارية بمحاكم دبي

مركز فض المنازعات الإيجارية هو منظومة قضائية مختصة بالفصل في جميع المنازعات الإيجارية التي تنشأ بين مؤجري ومستأجري العقارات الواقعة ضمن إمارة دبي.

لاستعادة كلمة مرور نظام مركز فض المنازعات الإيجارية، تحتاج إلى زيارة صفحة "نسيت كلمة المرور"، وتقديم المعلومات أدناه.:

لا. يمكن إجراء تقديم طلب موافقة تأجير العقار من خلال نظام "إيجاري"، وتتم الموافقة أو رفض الطلب من قبل مدققي شؤون الإيجارات.

عند ذهابك لاستئجار مكان ما؛ يطلب منك المؤجر تأميناً، والغرض من هذا التأمين ضمان حالة المكان المؤجر والتأكد أنه بحالة جيدة ولا توجد به تلفيات تحتاج لإصلاح.

أين يجب الاتصال للحصول على إجابة حول أي استفسار بخصوص خدمات دائرة الأراضي وقطاعاتها ومؤسساتها؟

فإذا لم يصلا إلى اتفاق بشأن ذلك، تعين اللجنة اجر المثل، آخذة في الاعتبار معايير تحديد نسبة زيادة بدلات الإيجار التي تضعها المؤسسة، والوضع الاقتصادي العام في الإمارة، وحالة العقار وإيجار المثل السائد في السوق العقارية المماثلة له في نفس المنطقة، وما تنص عليه أية تشريعات سارية في الإمارة في شأن إيجارات العقارات، وأية عوامل أخرى تراها اللجنة.

يلتزم المستأجر بحسب الأصل العام بسداد الرسوم والضرائب المستحقة على الانتفاع بالعقار وعلى إجارته من الباطن بعد نور الإمارات إجازة المؤجر له بذلك، وهذا الالتزام يؤديه المستأجر باعتبار أن الرسوم والضرائب من ملحقات الأجرة، وتأخذ حكمها ويترتب على عدم الوفاء بها نفس النتائج المترتبة على عدم سداد الأجرة من أحقية المؤجر في مطالبته بأدائها وطلب أخلائه من المأجور لعدم سدادها وان كان يجوز الاتفاق على إعفاء المستأجر منها أو من قدر منها.

Report this wiki page